-->

كورس شوبيفاي دروبشيبينج 2023 بالتفصيل - الجزء الثاني

 أصدقائنا ومتابعينا .. مرحبًا بكم من جديد في الجزء الثاني من كورس شوبيفاي دروبشيبينج 2023 بالتفصيل.

تحدثنا في الجزء الأول من كورس شوبيفاي 2023 عن تعريف الدروبشيبينج كنوع من أنواع التسويق الإلكترونيومزاياه الخمسة التي تشمل قلة رأس المال المطلوب وسهولة البدء ومرونة العمل من أي مكان وفي أي وقت مع تعدد الموردين والمنتجات الهائل وسهولة التوسع بدون الحاجة لمخزن وغيره ، كما تحدثنا عن عيوبه كالمنافسة الكبيرة وتعقيدات الشحن وأخطاء الموردين أثناء شحن المنتجات وذكرنا حل المشكلة الأولى وسنوضح حل المشكلتين الأخريتين أثناء الكورس ، كما تعرفنا على أنواع متاجر الدروبشيبينج الثلاثة وهي المتاجر العامة والمتخصصة ومتاجر المنتج الواحد ، وذكرنا أهم 8 تخصصات يمكنك الإختيار بينهم لضمان أعلى نسبة نجاح ممكنة ، فلا تحاول التخصص بمنتجات في تخصص مختلف عنهم حتى تلقى أكبر نجاح ممكن.

كما تحدثنا عن طرق إيجاد منتجات جيدة عليها رواج وطلب كبير من خلال التعرف على أكبر متاجر الدروبشيبينج الناجحة بمختلف الأنواع وذكرنا طريقة معرفة المنتجات الناجحة من خلال فيسبوك أيضًا وكذلك بإستخدام الموقع المميز EcomHunt.

ولم نكتفي بذلك فقمنا بشرح طريقة الوصول لأفضل الموردين والتجار من موقع علي إكسبريس وفلترتهم للوصول إلى أفضلهم ، وطريقة إنشاء حساب على موقع علي إكسبريس وتهيئة ذلك الحساب بتغيير اللغة إلى الإنجليزية والعملة وبلد الشحن الخاصة بالحساب إلى البلد الذي ترغب بالتسويق به حتى يمكنك أن تعلم ما إذا وجدت أي مصروفات شحن إضافية على المنتجات التي ستقوم بتسويقها.

وأخيرًا قمنا بتقديم أهم الأسئلة الشائعة وإجاباتها والتي شملت:

لماذا لا يقوم العميل بالشراء مباشرًة من علي إكسبريس؟

ما الميزانية المطلوبة للبدء في الدروبشيبينج؟

هل من الضروري إنشاء شركة قبل البدء؟

وأنهينا بذلك الجزء الأول من كورس شوبيفاي دروبشيبينج 2023 ، واليوم في الجزء الثاني سنقوم بإكمال الشرح والبدء العملي بإختيار إسم المتجر والنطاق وتصميم الشعار. فلنبدأ على بركة الله

كورس شوبيفاي دروبشيبينج 2023 الجزء الثاني
كورس شوبيفاي دروبشيبينج 2023 الجزء الثاني

كورس شوبيفاي دروبشيبينج 2023 بالتفصيل - الجزء الثاني

من أهم الخطوات في مسار بدء مشروع متجرك للدروبشيبينج هي إختيار التخصص الذي يتم بناءًا عليه إختيار إسم وشعار متجرك ، فإن لم تكن قد قمت بإختيار التخصص حتى الأن فبرجاء مراجعة الجزء الأول والتأني قبل إختياره إلا إذا كنت ترغب أن يكون متجرك متجرًا عامًا.

إختيار إسم المتجر

صدقني يا صديقي .. لقد قمت بإنشاء عدة متاجر تسويق ومجموعة ضخمة من مواقع الويب ولم يكن إختيار الإسم عملية سهلة على الإطلاق وأحيانًا كنت أجلس أبحث عن الإسم بالساعات حتى وجدت أن الموضوع أسهل من ذلك كثيرًا ويمكنني إستخدام أي أداة أونلاين لمساعدتي على إختيار الإسم المناسب.

لتقوم بذلك أنت أيضًا إن لم يكن لديك إسم محدد في مخيلتك بالفعل قم بالبحث في جوجل عن: Domain Name Generator بمعنى: مولد إسم النطاق أو يمكنك إستخدام موقعي المفضل أيضًا: Domain Wheel.

تصميم شعار المتجر

بعد أن تجد الدومين الذي ستستخدمه لمتجرك قم بالتوجه إلى موقع Canva لصناعة الشعار مجانًا بسهولة.

موقع كانفا يتيح لك إنشاء حساب مجانًا وإستخدام شعارات مجانية (التي لا يوجد عليها صور نجوم أو تاجات هي المجانية) ، فقم بإستخدام نفس إسم الموقع كما حددت مسبقًا وتنزيل الشعار على جهازك.

تعديل حجم الشعار

بعد أن تقوم بإنشاء الشعار وتنزيله على جهازك قم بفتحه ببرنامج الرسام وتحديد الجزء الخاص بالشعار فقط بدون المساحات الفارغة حوله ونسخ هذا الجزء وفتح نافذة جديدة بحجم صغير للغاية في برنامج الرسام ولصقه بها ليتسع تلقائيًا ويأخذ مساحته فقط كاملة ومن ثم حفظ الشعار ليصبح جاهزًا على جهازك.

حتى الأن أنت قمت بعمل رائع في إتمام الجزء الثاني من حيث إختيار إسم النطاق وتصميم الشعار الخاص بك. وبذلك نكون قد أنهينا الجزء الثاني من الكورس.


أطيب أمنياتنا أن يكون مقال اليوم قد نال إعجابكم .. وأمنياتنا للجميع بالتوفيق

الجزء القادم عن: التسجيل في شوبيفاي وإنشاء المتجر وتركيب إضافة جلب المنتجات.

جديد قسم : كورس الدروب شيبينج

إرسال تعليق