-->

بقسط يبدأ من 427ج تفاصيل الإسكان الإجتماعي "سكن لكل المصريين 3"

 واحد من أحلام الشباب جميعًا سواء في الجيل الحالي أو السابق هو الحصل على المسكن الخاص للزواج والإستقرار وبناء أسرة مطمئنة.

في ذلك الإطار قامت الدولة بإنشاء العديد من المشروعات في مختلف المحافظات بتسهيلات سداد تصل حتى 30 عامًا وذلك حرصأ على تلبية إحتياجات المواطنين وأحدث هذه المشروعات هو مشروع "سكن لكل المصريين 3".

واليوم نقدم لكم جميع تفاصيل وشروط حجز وحدات مبادرة سكن لكل المصريين 3 والإستلام الفوري.

لنبدأ على بركة الله


تفاصيل حجز وحدتك في مشروع سكن لكل المصريين 3

سكن لكل المصريين 3
سكن لكل المصريين 3

في مداخلة فيديو منذ ساعات قليلة على قناة الحياة من المهندسة مي عبدالحميد - الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل.

قالت المهندسة مي عبدالحميد: اليوم كان أول يوم لسحب الكراسات ، وكالمعتاد فالأسبوع الأول يكون لذوي الهمم لتسهيل الأمور عليهم من سحب الكراسات وسداد المصروفات وغيره ، والوحدات المطروحة 90 متر كاملة التشطيب في 25 محافظة ومدينة جديدة ، وتمنت أن يجد الأغلبية هدفهم من هذا الطرح وإن كان للأسف لا يشمل وحدات لمحافظة القاهرة.

ومع ذلك متاح وحدات بمحافظات الجيزة و 6 أكتوبر ومنطقة غرب المطار ولكن تسليمها بعد 18 شهرًا.

الوحدات المتبقية معروضة بمحافظات الصعيد والوجه البحري ، ذلك لأن أخر إعلان كان به القاهرة وما حولها وتسعى الدولة لتحقيق العدالة في نشر المشاريع والحدات بمختلف المناطق دون التركيز على مناطق دون أخرى.

بالنسبة لعدد الواحدات فهو غير محدد ومعتمد على عدد المتقدمين أنفسهم ومدى إقبالهم على المشروع في كل منطقة.

بالنسبة لمواعيد سحب كراسات الشروط وسداد المقدمات فهي لذوي الهمم حتى 1 أكتوبر ، والتقديم لباقي المواطنين سيستمر حتى 25 أكتوبر.

وبالطبع الشروط هي نفسها الشروط المعتادة مثل: عدم الإستفادة مسبقًا من أي مشاريع مدعومة من الدولة أو وحدات الإسكان التعاوني أو قطع الأراضي وغيرها حتى تكون الفرص متاحة للجميع ولكل من لم يمتلك وحدته بعد.

المستندات والأوراق المطلوبة

إثبات الدخل

للأعزب بدايةً من دخل 1500ج وبحد أقصى 6000 وللأسرة بحد أقصى 8000ج

وأقساط تبدأ من أول 427ج طبقًا لمستوى الدخل

ويمكن أن يصل التمويل العقاري حتى 30 عام لو سمح بذلك عمر المستفيد

والفائدة متناقصة بنسبة 3%

والوحدة التي يتسلمها المستفيد غير إنها بها دعم فهي أيضًا غير مُحملة بعبئ تكلفة الأرض ولا تكاليف المرافق.

يعني ذلك أنه برغم الأزمة العالمية والغلاء وإرتفاع الأسعار إلا أن هذه المبادرة غير المسبوقة قد خفضت الحمل كثيرًا عن كاهل السادة المواطنين لتحقيق أحلامهم ودعمهم بأقصى قدر ممكن. وذلك مساندًة لمحدودي الدخل.

النسبة للسيدات / الأرامل / أصحاب المعاشات / من ليس لهم عائل 

فإن السيدات المستفيدات من المشروع حتى الأن وصلت نسبتهم إلى 21% خلال ال 15 إعلانًا السابقين وعلى العكس فإن الأرملة التي تعول لها أولوية وليس مجرد فرصة عادية ، وكذلك فإن ذوي الهمم لهم 5% من المشروع كأولوية ولهم الأدوار الأرضية ، ولم تغفل الدولة أصحاب المعاشات فقام البنك المركزي بعمل تيسير لهم ليسفيدوا من المشروع بالسداد حتى يصل عمرهم 75 عامًا.


نترككم الأن مع فيديو المداخلة

أطيب أمنياتنا أن يستفاد الجميع من مشروع سكن لكل المصريين 3 وأمنياتنا للجميع بالتوفيق

جديد قسم : سكن لكل المصريين

إرسال تعليق